نحن نسعى جاهدين لضمان سهولة الوصول لموقع وزارة شئون الشباب والرياضة من قبل جميع المستخدمين، في حال واجهتك أي مشكلة أثناء تصحفك أو استخدامك للموقع، يمكنك ارسال الملاحظات، المشكلات أو الاقتراحات من خلال صفحة أعطنا رأيك، وسنكون مسرورين بالرد عليك في أقرب فرصة ممكنة.

    

ضبط مظهر الصفحات

يمكن تغيير المظهر العام للموقع عبر اختيار الألوان التالية:

  • اللون البنفسجي
  • اللون الذهبي
  • اللون الأزرق
  • اللون الأخضر
  • اللون الأحمر

 

توافق الموقع المتصفحات المدعومة

هذا الموقع متوافق كليا مع المتصفحات التالية: انترنت اكسبلورر 10 وما بعدها، الفايرفوكس بالإضافة إلى قوقل كروم. نحن ننصح بشدة ترقية متصفح الانترنت للحد الأقصى الذي يسمح به جهازك. النسخ الجديدة من المتصفحات تضمن لك مستوى عالٍ من الأمن مع مزايا أفضل. يمكنك الحصول على معلومات أكثر عن النسخ الجديدة من المتصفحات وتنزيلها في جهازك عبر الروابط التالية:

Internet Explorer انترنت اكسبلورر
  FireFox   الفايرفوكس
  Chrome   قوقل كروم

 

 

المعايير المتبناة

نحن ملتزمون بجعل موقع وزارة شئون الشباب والرياضة موقعاً متاحاً للجميع من خلال خصائص سهولة الوصول المختلفة وذلك وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل جمعية الشبكة العالمية (W3C). ونؤكد من خلال عملنا المستمر في تطوير الموقع على أن تكون كافة التحسينات التي نقوم بها متماشية مع هذه المعايير لأقصى درجة ممكنة. وبالإضافة إلى معايير جمعية الشبكة العالمية W3C، فإننا قد قمنا بتحديد معايير (CSS2 & CSS3)  المستمدة من الممارسات العالمية الرائدة وذلك لتحسين خصائص سهولة الوصول إلى الموقع. وسوف تتم حماية المعلومات الحساسة، وعمليات التخزين الإلكتروني ونقل هذه المعلومات من خلال استخدام تقنيات أمن المعلومات الملائمة.

 

ملفات PDF

تم تطوير تقنية PDF من قبل شركة Adobe لنشر الوثائق المطبوعة إلكترونيا بطريقة تحفظ الشكل الأصلي للوثيقة، وهي تقنية واسعة الانتشار ومثالية جدا لنشر مختلف أنواع الوثائق على مواقع الإنترنت، كالكتيبات والتقارير والمنشورات والاستمارات.

لاستعراض ملفات PDF الموجودة في موقع وزارة شئون الشباب والرياضة يمكنك تنزيل برنامج Acrobat Reader المجاني من موقع شركة Adobe. تنزيل برنامج Adobe reader

يمكنك أيضا استعمال الرابط أدناه لتحويل وثائق الـ PDF إلى نصوص مكتوبة أو HTML مباشرة من متصفح الإنترنت ومن غير الحاجة لتنزيل أية برامج على جهازك. تحويل ملف PDF من متصفح الإنترنت

 

تكبير الصفحة

هذه الخاصية مهمة موجودة في أغلب متصحفات الانترنت. بإمكانك تكبير وتصغير شاشة العرض لتتناسب مع مستوى نظرك. مع هذه الخاصية يمكنك تكبير النافذة بأكملها ويشمل ذلك النصوص والصور. التغييرات التي تحدثها هذه الخاصية تطبق على النافذة الحالية للمتصفح ولا تتغير إلا إذا أغلقت النافذة الحالية. في الجدول التالي بعض الاختصارات لاستخدام هذه الخاصية:

 

الوظيفة مفتاح الاختصار
تكبير الصفحة + Ctrl
تصغير الصفحة - Ctrl
إعادة الوضع الأصلي 0 Ctrl

 

 

كود جافا  

يجب أن تكون كود جافا مفعلة في متصفح الويب الذي تستعمله حتى تتمكن من استخدام الموقع بالشكل الأفضل، يمكنك استعمال الرابط أدناه لمعرفة الخطوات اللازم عملها لتفعيل كود جافا في متصفحك (في حال لم تكن مفعلة). تفعيل جافا في متصفح الإنترنت