حرصت وزارة شئون الشباب والرياضة على اشراك وفد شبابي بحريني في فعاليات منتدى شباب العالم التابع للأمم المتحدة تحت عنوان "حوار الشباب" والذي اعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بمشاركة شبابية واسعة من مختلف دول العالم حيث ضم الوفد فجر مفيز ونادية عقاب.

 

ويهدف المنتدى الشبابي الى ابراز أفكار واحتياجات الشباب حول التعليم والتوظيف، وكيفية منع التطرف بين الشباب، فضلا عن تقريب الأمم المتحدة من الشباب بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشباب ليتمكنوا من الإدلاء بآرائهم حول مختلف القضايا التي تهمهم ويمر بها العالم بما فيها كيفية تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وتضمن المنتدى العديد الكلمات حيث السيد ميروسلاف لايتشاك، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة كلمة بين فيها أهمية المنتدى وأهدافه ونتائجه المرجوة على الشباب كما القت السيدة جاياثما ويكراماناياك، مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب كلمة أكدت من خلالها أهمية دور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة كما شارك في المنتدى الرياضي التونغاني بيتا توفاتوفوا.

 

وكان وفد مملكة البحرين قد التقى مع المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة السفير جمال فارس الرويعي وتبادلوا معه اطراف الحديث حول مشاركتهم في المنتدى ودور الشباب البحريني في عكس الصورة المشرقة عن مملكة البحرين وانجازاتها المختلفة من خلال مشاركة الشباب في الملتقيات العالمية.