أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة لافتتاح مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي الذي يقام خلال شهر رمضان المبارك بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية. 
وفور وصول سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة لمقر المهرجان، كان في استقباله السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي والسيد محمد النصف الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من أعضاء لجنة رياضات الموروث الشعبي. 
وقص سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد شريط افتتاح المهرجان الذي يقام في نسخته الأولى ويتضمن عدد من الألعاب الشعبية هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومينو "الدومنة"، الكوت سداسي "بوستة"، الهاند، السجن "لودو"، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في كرة القدم "فيفا" وكرة السلة والببجي.
واستمع سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة لشرح مفصل عن المهرجان والألعاب التي يتضمنها ونظام المسابقات في كل لعبه، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمهرجان